Accueil / Actualités / عملية تكريم  » النساء ربات البيوت قيادات وراء رجالات المغرب »

عملية تكريم  » النساء ربات البيوت قيادات وراء رجالات المغرب »

fes00هو برنامج نضمته » تكريم للنساء ربات البيوت بالورد و الحناء « عملية تكريم جمعية فضاء الأنوار لمبادرة الشباب بتعاون مع شركائها الأساسيين،مؤسسة محمد الخامس للتضامن ، وإتحاد جمعيات فاس المدينة، ويستهدف إشراك النساء ربات البيوت في النقاش العمومي من جهة، وبلورة آرائها ومقترحاتها وإيصالها إلى الجهات المسؤولة وإلى الرأي العام من جهة ثانية فيما يتعلق بالحقوق وكدا تسليط الضوء على هاته الفئة من النساء لدورها الأساس في بناء وتربية رجالات مغرب الغد.

وتمثل عملية تكريم للنساء ربات البيوت إنطلاقة حقيقية للعمل على هاته الفئة الهشة من المجتمع لما تتوفر عليه من قدرات في تنشئة و صناعة البشر ومواطنين قدرين على تسير وتدبير الشأن العام .

فبفضل الهيبة المولوية الشريفة التي قدمت للجمعية من طرف صاحب الجلالة و المهابة سيدنا الملك محمد السادس نصره الله وأيده و بدعم من مؤسسة محمد الخامس للتضامن وبتعاون مع إتحاد جمعيات فاس وبمناسبة اليوم العالمي للنساء ٨ مارس . نضمت جمعية فضاء الأنوار لمبادرة الشباب تكريم للنساء ربات البيوت وإختارت شعار هده السنة  » النساء ربات البيوت قيادات وراء رجالات المغرب « 

وإختارت سوق المرقطان بفاس كفضاء نسائي بإمتياز وتجمع لجميع النساء العصاميات . فإختيار سوق المرقضان لهده العملية كمبادرة لرد الإعتبار ولو رمزيا وكدا لما يحمله هدا الفضاء من كل معاني ورسائل ودور حقيقي للنساء ربات البيوت في جني القوت اليومي بطرق تقليدية ونبيلة لإعانة أسرهن وكدا لبعده التاريخي و السوسيولوجي فهدا الفضاء يؤرخ لتاريخ المرأة ولفاس ووثيقة تاريخية لمسلسل حقوق المرأة بالمغرب .

النشاط نضم يومه الخميس 02 مارس على الساعة 9 و النصف صباحا كحفل تضامني و تكريمي في الفضاء العام بعيدا عن الصالات المغلقة و القاعات الفخمة و أبطاله ورواده كلهن نساء عددهن يفوق 022 إمرأة منهن مطلقات ونساء عازبات و أمهات و كلهن نساء ربات بيوت بإمتياز