Accueil / Actualités / عاصمة الرحامنة تشهد انتعاش مسرح الشباب

عاصمة الرحامنة تشهد انتعاش مسرح الشباب

    كان لمجموعة من السادة الأساتذة منشطي نوادي المسرح ببعض المؤسسات التعليمية بمدينة ابن جرير موعد مع الدورة التكوينية الأولى في “مهارات التدريب في فن المسرح” من تأطير الفنان والمخرج المسرحي وعضو نقابة محترفي المسرح ومدير “فرقة عكاظ للمسرح” الأستاذ مبارك الفقير،  وذلك في موضوع: “مهارات إعداد الممثل”. يوم السبت 10/1/2015 بقاعة الندوات بالنيابة الإقليمية للتعليم.

    في حين استفادت فئة من التلاميذ والمسجلين ضمن نوادي المسرح بهذه المؤسسات التعليمية بدورهم من الدورة التكوينية الأولى في موضوع “مهارات التمثبل” من تأطير الفنان المسرحي الشاب خريج الأقسام التكوينية للمسرح بمديرية وزارة الثقافة والحائز على عدة جوائز من بينها جائزة أفضل ممثل في فعاليات المهرجان الدولي للمسرح الجامعي لثلاثة مواسم، المكون اسماعيل اوزال.

   ويأتي هذا ضمن أنشطة مشروع “المسرح في خدمة قضايا الشباب” لجمعية أحلام الطفولة للتربية والثقافة فرع ابن جرير بشراكة مع مركز الرحامنة سكيلز وجمعية تنمية المغرب.

     وتهدف هذه الدورات والورشات التكوينية التي تنظمها الجمعية إلى إكساب منسقي النوادي وتلامذتهم مهارات وقدرات في ميدان المسرح بهدف تقوية وتفعيل نوادي المسرح والرفع من مستوى إنتاجاتها الفنية التربوية. وذلك بالنظر لدور أب الفنون في صقل  مواهب الطفل والشاب وإكسابه القدرة على معرفة ذاته والانفتاح على محيطه التربوي والثقافي. فالدنيا “مسرح كبير وكل الرجال والنساء ماهم إلا لاعبون على هذا المسرح” و “اعطيني خبزا ومسرحا أعطيك شعبا مثقفا” كما كان يقول رائد المسرح الانكليزي وييليام شيكسبير.