Accueil / du coté associations / شبكة جمعيات تنغير للتنمية و الديمقراطية : قافلة النور رقم 5 في اتجاه ايت سدرات

شبكة جمعيات تنغير للتنمية و الديمقراطية : قافلة النور رقم 5 في اتجاه ايت سدرات

في إطار مواكبة وتتبع برامج محاربة الأمية و ما بعد محو الامية ، ودعما للمجهودات المبذولة في هذا المجال من طرف المديرية الاقليمية على مستوى إقليم تنغير و الوكالة الوطنية لمحاربة الامية ، ، نظمت شبكة جمعيات تنغير للتنمية و الديمقراطية قافلة النور رقم 5 يوم 16 ابريل 2017 في اتجاه المراكز المتواجدة بجماعي ايت سدرات الجبل السفلى و ايت سدرات العليا  قصد الاطلاع ميدانيا على سير البرنامج بهذه المراكز و تشجيع المستفيدات و على مسايرة التعلم الى اخر محطة من البرنامج و المتمثلة في الامتحان الموحد الاقليمي..

ضمت القافلة 60 مشاركا و مشاركة  : منسق البرنامج ،مكونات و مكونين و مشرفين و مشرفات  لكل من جماعات : ايت سدرات السهل الغربية ، سوق الخميس دادس و جماعة تغزوت نيت عطى.اضافة الى رئيس فيدرالية جمعيات الوردة ، رئيسة جمعية تغرماتين للمحافظة على التراث ، اعضاء من مكتب الهلال الاحمر المغربي بتغزوت و رئيس مجموعة تغرمت الفنية  الفنان ايوب و رئيس جمعية  امل دادس.

استهدفت القافلة 300 مستفيدة من برنامج محو الامية موزعة على 10 مراكز لتعلم النساء بكل من : ايت اوكليف،ايت عربي الشرقية،ايت عربي الغربية،امزودار،سيدي داود،ايت اودينار 1 و 2،ايت يدير 1 و 2،ثم مركز تلوت.

و تندرج هذه المسيرة في اطار الانشطة الموازية للشبكة و التي تهدف من خلالها الى اعطاء دفعة قوية للبرنامج لتحقيق الاهداف المسطرة و التصدي لظاهرة تسرب المستفيدات و انقطاعهن عن الدراسة قبل اتمام البرنامج ، اضافة اللى تشجيع كل الاطر العاملة في البرنامج .

و من المنتظر ان تنطم مسيرة النور رقم 6 في اتجاه مراكز جماعة اغيل نومكون ،جماعة ايت واسيف، جماعة قلعة امكونة ، ايت سدرات السهل الشرقية و ايت سدرات السهل الغربية في الايام القليلة القادمة .