Accueil / Non classé / ساعة الأرض

ساعة الأرض

 الصندوق العالمي للطبيعة

الصندوق العالمي للطبيعة منظمة دولية غير حكومية تأسست سنة 1961، وتعمل من أجل حماية الطبيعة والبيئة وتعزيز التنمية المستدامة. تتوفر على أكثر من 5 مليون عضو وشبكة نشيطة في أكثر من 100 دولة وطورت ما يقرب عن  12000 برنامج للحفاظ على البيئة.  تتمثل مهمة الصندوق العالمي للطبيعة في « وقف تدهور البيئة الطبيعية لكوكب الأرض وبناء مستقبل عيش للإنسان في وئام مع الطبيعة ». 

ساعة الأرض

ساعة الأرض تظاهرة عالمية تنظم سنويا بمبادرة من الصندوق العالمي للطبيعة و تتمثل في إطفاء الأضواء وقطع الكهرباء عن الأجهزة غير الأساسية لمدة ساعة، بهدف التوعية بأهمية الاقتصاد في الطاقة وتخفيض انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري والمساهمة في محاربة التغيرات المناخية.

11 سنة بعد انعقاد نسختها الأول سنة 2007 بمدينة سيدني الأسترالية، أصبحت ساعة الأرض أكبر حركة عالمية للتعبئة من أجل كوكب الأرض حيث عرفت سنة 2017 مشاركة حوالي 7000 مدينة و187 بلد و3400 من المعالم المشهورة عالميا كبرج ايفل وبيغ بن.

ساعة الأرض المغرب

تعد ساعة الأرض فرصة سنوية لتسليط الضوء على قضية وطنية متعلقة بحفظ الموارد الطبيعية ، والانتقال إلى الطاقة المتجددة ، وتعزيز الزراعة المستدامة واعتماد التشريعات و الممارسات التجارية الصديقة للبيئة.

www.earthhourmaroc.ma

وقد اختار الصندوق العالمي للطبيعة هذه السنة أن يسلط الضوء على الماء وأن يعمل على تعبئة الشركات والمنظمات العامة للمشاركة في إطفاء الأنوار يوم 24 مارس 2018 من الساعة 8:30 إلى الساعة 9:30 مساء وذلك عبر التسجيل على الموقع

كما ستتميز هذه النسخة من ساعة الأرض بمشاركة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء :

« إيمانا منها بأهمية المحافظة على البيئة، واقتناعا منها بضرورة تفعيل مختلف الإجراءات والتدابير الرامية إلى الحد من انبعاثات الغازات وفي نفس الوقت تقليص استهلاك الطاقة، فإن مؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء تنخرط في العملية المبرمجة برسم النسخة الحادية عشر من « ساعة الأرض 2018″ وذلك بإطفاء الأضواء غير الاساسية من الساعة 8:30 إلى الساعة 9:30 ليلا من  يوم السبت 24 مارس 2018 ». محمد بركاوي، الكاتب العام لمؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء.

@MarocEarthHour /www.earthhourmaroc.ma / [email protected]   /

À propos Responsable de publication