Accueil / Non classé / دورة تكوينية في مجال محاربة داء السيدا و الأمراض المنقولة جنسيا

دورة تكوينية في مجال محاربة داء السيدا و الأمراض المنقولة جنسيا

 

Auteur: محمد فطناوي

 

في إطار أنشطتها الثقافية و الاجتماعية ، نظمت جمعية الأيادي البيضاء للتنشيط السوسيوثقافي بالمحمدية حملة تحسيسية و دورة تكوينية لتدعيم قدرات في مجال محاربة داء السيدا و الأمراض المنقولة جنسيا لفائدة طلبة كلية الآداب و العلوم الإنسانية بالمحمدية بشراكة مع الكلية نفسها و بدعم من الجمعية المغربية للشباب ضد السيدا و الصندوق العالمي لمحاربة داء السيدا. وذلك أيام 14،15 و 16 يونيو 2011 بفضاءات دار الشباب إبن خلدون بالمحمدية.

خلال حفل الافتتاح ألقيت العديد من الكلمات حيث رحب السيد محمد عراش المكلف بالإدارة المالية للجمعبة بالطلبة المستفيدين من الدورة التكوينية و الضيوف الحاضرين عن بعض الجمعيات ، ثم تطرق السيد أيوب الصردي ممثل الجمعية المغربية للشباب ضد السيدا للحديث عن الهدف من تنظيم هذه الدورة المندرجة في إطار برنامج ¬:جميعا. الموجه للجمعيات الغير متخصصة في محاربة داء السيدا . و بعد ذلك تحدثت الأستاذة سعاد الشرادي ممثلة كلية الآداب و العلوم الإنسانية بالمحمدية منوهة و شاكرة الجمعية المنظمة على هذه المبادرة ثم تقدم السيد عبد الهادي ستري مدير دار الشباب إبن خلدون الذي تطرق بدوره لأهمية الحديث عن داء السيدا باعتباره من الطابوهات.

و بعد حفل الافتتاح مباشرة انطلقت أشغال الدورة التكوينية بعرض قدمه السيد أيوب الصردي عن برنامج – جميعا- تلاه عرض للسيد محمد فطناوي رئيس جمعية الأيادي البيضاء للتنشيط السوسيوثقافي حول داء فقدان المناعة المكتسبة – السيدا- طبيعته، طرق انتقاله، و طرق الوقاية منه ، وبعد وجبة الغذاء انطلقت الورشات التطبيقية حول دينامية العمل الجماعي في مجال محاربة السيدا.و في اليوم الثاني، كان موضوع الاشتغال حول تقنيات التواصل التشاركي، ثم التثقيف بواسطة النظير عن طريق العمل في مجموعات حيث اختتم اليوم بالقيام بحملة تحسيسية لفائدة النساء المستفيدات من دروس محو الأمية بدار الشباب إبن خلدون و كذلك سائقي سيارات الأجرة الكبيرة بالمحطة القريبة من دار الشباب. وتميز اليوم الأخير بالاشتغال في المسرح التفاعلي و تقنيات إعداد مسرحية تفاعلية تم على إثرها تقديم عروض مسرحية تفاعلية اختتمت بها الدورة التكوينية في حفل الختام الذي تخللته عروض موسيقية للمجموعة الشابة -آفيس باند- و توزيع الشواهد و التذكارات على المشاركين.

 

 

 

 

 

 

 

À propos Responsable de publication