Accueil / Actualités / دراسة: المغاربة يحلمون بإدارة رقمية

دراسة: المغاربة يحلمون بإدارة رقمية

أفادت دراسة أجرتها شركة إيريكسون السويدية عن رغبة المغاربة في أن تتحول الإدارة إلى العالم الإلكتروني، لعلهم يتخلصون من التعقيدات الإدارية التي تواجههم يوميا.

وتأتي الدراسة في الوقت الذي أعلن فيه مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، في تصريحات صحفية أن مشروع المغرب الرقمي « لم ينجح ويجب طي صفحة المغرب الرقمي ».

وأظهرت الدراسة، التي كان موضوعها طريقة تعامل المغاربة مع هواتفهم الذكية، أن أغلبية الأشخاص الذين يتوفرون على هواتف ذكية، متحمسون لفكرة الإدارة الرقمية، وكذلك اعتماد تطبيقات إلكترونية حتى في مجال الصحة.

وقال أكثر من ثلثي الذين شملتهم الدراسة بأن الإدارة الرقمية « ستحل الكثير من المشاكل بل ستسهل التواصل بين الحكومة والمواطن »، غير أن هذه الرغبة يواجهها فشل مشروع المغرب الرقمي في الوصول إلى أهدافه، حسب ما أعلنه المجلس الأعلى للحسابات في تقرير خصصه لتقييم حصيلة هذا المشروع.

وتبعا للدراسة، فإن 40 في المائة من الأشخاص الذين لا يتوفرون على هاتف ذكي عن رغبتهم في اقتناء هاتف ذكي خلال الأشهر القادمة، كما أن 87 في المائة من أصحاب الهواتف الذكية يتوفرون على خدمة الأنترنت 3G في هواتفهم.

Source

À propos Responsable de publication