Accueil / Non classé / حملة طبية

حملة طبية

 

Auteur: hassan bouaoud

 

حملة طبية للختان بسيدي قاسم

نظمت جمعية الغرب للتنمية، بشراكة مع جمعية أفق للرعاية والتضامن وبتعاون مع كل من جمعية العمل الاجتماعي والثقافي و مندوبية الصحة بسيدي قاسم، وهيأة الصيادلة بالرباط بعض صيادلة مدينة سيدي قاسم وكذا بعض المحسنين، حملة طبية لختان 200 طفل قروي ينتمون للجماعات القروية بئر الطالب ، تكنة، اشبانات، زيرارة، بالإضافة إلى جماعتي أولاد حسين والمساعدة بإقليم القنيطرة، وذلك يوم الأحد 12 أبريل 2009 بالمستوصف الجماعي لبئر الطالب.

وقد اشتملت العملية على الختان بالإضافة إلى توزيع الأدوية الخاصة بالعملية على كل طفل قروي مختن. كما تم على هامش الحملة إجراء عملية جراحية لطفل قروي يعاني من عيب خلقي في جهازه التناسلي أشرف عليها البروفسور الفايق، بالإضافة إلى إجراء قياسات لنسبة السكر في الدم وكذا الضغط الدموي لما يزيد على مائة مستفيد ومستفيدة. وقد اختتم هذا اليوم بحفل غذاء على شرف ضيوف الجمعية بإحدى مطاعم مدينة سيدي قاسم. وقد تحملت الجمعية كل المصاريف المادية الخاصة بالحملة.

وعلى إثر النجاح الكبير والأصداء الإيجابية التي خلفتها العملية بالمنطقة، فإن جمعية الغرب للتنمية تشكر بحرارة كل من ساهم في نجاح العملية من جمعيات شريكة ومندوبية الصحة بإقليم سيدي قاسم وصيادلة ومحسنين وكذا أهالي المنطقة وأعيانها. كما أن الجمعية تثمن بحرارة تعاون السلطة المحلية قبل وأثناء العملية. وأخيرا نسجل بكل أسف تراجع قطاع التعاون الوطني في أخر لحظة عن دعم العملية بمعونات غذائية لكل أسرة قروية مستفيدة من الختان، بعد أن دعم نشاطا مماثلا بنفس الجهة وبعد أن وعد الجمعية بذلك وهي بدورها وعدت به السكان، وهو سلوك غريب من مؤسسة حكومية تتمتع بالمصداقية.

 

 

 

 

 

 

 

À propos Responsable de publication