Accueil / du coté associations / جمعية فور شباب

جمعية فور شباب

     في إطار استكمال ورش إحداث هياكلها، قامت جمعية فور شباب الحديثة النشأة بمدينة القنيطرة، مساء اليوم، بإحداث لجانها الأربعة المتمثلة في كل من لجنة التمكين القيادي للشباب، لجنة التمكين السياسي للشباب، لجنة التمكين الاقتصادي للشباب، بالإضافة للجنة التمكين الريادي والتطوعي، وذلك بشكل توافقي بين المنخرطين الذين فاق عددهم ال 100 منخرطة ومنخرط، حيث تم اختيار رؤساء اللجان، ومدراء المشاريع، فضلا عن منسقي المشاريع، ومساعديهم في ذلك، كما تم تحديد مهام كل واحد منهم، وفق رؤية تدبيرية واضحة المعالم، تخضع لمعايير الحكامة الجيدة، كما تفعل المبدأ الدستوري الراسخ المتمثل في ربط المسؤولية بالمحاسبة.

     هذا، وستحرص كل لجنة على تنزيل مشاريعها وفق مقاربة تشاركية، بين أطرها الشابة ومكتب الجمعية، في انسجام تام مع برنامج العمل السنوي للمكتب، وكذا متسقة مع رسالة الجمعية، وكذا القانون الأساسي المحدث لها، وذلك في نطاق قوانين المملكة المغربية الجاري بها العمل.

     وفي هذا الصدد، التزم قادة اللجان الأربعة، بتقديم منهجية عملهم، بعد عقد لقاءات تشاورية بين فريقهم، والبحث عن شراكات من شأنها تسهيل مساطر أجرأة أهدافهم. سواء في الشق التنظيمي، أو في الشق المالي للأنشطة المتوخاة.

     وللإشارة فأهداف الجمعية المسطرة، برسالتها التأطيرية تتجلى في تنمية أفكار الشباب وربطها بالمجتمع المحلي على مستوى كافة فئاته من خلال تقوية كفاءات وقدرات الشباب والمجموعات الاجتماعية والمنظمات الشبابية، بما يعزز الثقة بالنفس وخلق قيادة شابة قادرة على العطاء، مع السعي بالشباب للنهوض بواقع المجتمع المغربي بكل شرائحه من خلال رفع مستوى الوعي عبر برامج التثقيف المختلفة والتواصل المجتمعي، وخاصة تلك التي تنشر مبادئ الديمقراطية وثقافة حقوق الإنسان وتعزيزها من خلال تقديم دعم قدراتهم وتربيتهم على المواطنة والمبادرات الخلاقة وتحقيق التمكين القيادي و السياسي والاقتصادي للشباب. وذلك في إطار رؤية واضحة المعالم تتمثل في العمل على بناء وتكوين مجتمع من القادة الشباب المتعلم والنقدي والمبادر القادر على خدمة مجتمعه بإبداع، بواسطة رؤية مندمجة ومتكاملة تنبني على جهود إستراتيجية وإستشرافية للمستقبل، كما تخدم الأهداف الكبرى لتنمية مجتمع يلعب أدوارا طلائعية، و العمل على صياغة هوية تدمج كافة مكوناته.

À propos Responsable de publication