Accueil / du coté associations / جمعية الواحة ببوذنيب تنظم ورشة تكوينية في:”تقنيات إعداد نهج السيرة وتقنيات مقابلة عمل”

جمعية الواحة ببوذنيب تنظم ورشة تكوينية في:”تقنيات إعداد نهج السيرة وتقنيات مقابلة عمل”

استمرارا في تنزيل ورشات مشروع جامعة مبدعي الواحة ببوذنيب، جرت اليوم السبت 10 فبراير 2018 بدار الشباب بوذنيب فعاليات الورشة التكوينية “تقنيات إعداد نهج السيرة وتقنيات مقابلة عمل”، من تنشيط الاستاذيين “النوايتي محمد” و “رشيد العرجي”.
بداية قدم الأستاذ النوايتي محمد عرضا نظريا حول تقنيات إعداد نهج السيرة “CV” ، تضمن ثلاث محاور :
– أهمية نهج السيرة الذاتية
– مواصفات نهج السيرة الذاتية
– كيفية كتابة سيرة ذاتية
ثم قدم الأستاذ رشيد العرجي إضافات في الموضوع، ليتم توزيع نموذج قالب نسخة من نهج السيرة على المشاركين ومطالبتهم في البداية بتعبئتها، قبل الانتقال في مرحلة ثانية لإنتاج كل مجموعة لنموذج سيرة ذاتية وتقديمها أمام باقي المجموعات بهدف تقاسم الإنتاجات. وبعد تقديم ملاحظات وتوجيهات عامة حول الإنتاجات المقدمة، توقف المستفيدون في استراحة شاي.
بعد وقفة الشاي عاد الأستاذ محمد النوايتي ليقدم عرضا نظريا حول تقنيات مقابلة عمل، حيث تضمن العرض أهم مراحل المقابلة وكيفية الاستعداد الجيد للمقابلة، وكيفية التصرف أثناء وبعد المقابلة، ثم خصصت مدة من الزمن للتدرب على تلك التقنيات من طرف كل مجموعة، وفي الأخير عرضت نماذج لتلك المقابلات.
وجدير بالإشارة أن الورشة استمرت حوالي ثلاث ساعات ونصف (من 15:00 إلى 18:30)، لتختتم الورشة بكلمات شكر في حق الاستاذيين وتوجيهات عامة تخص استمرارية المشروع للمشاركين