Accueil / du coté associations / جمعية الشباب المواطن للتنمية البشرية بتنغيرتستقبل شباباً عن نادي JLM التابع لمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط

جمعية الشباب المواطن للتنمية البشرية بتنغيرتستقبل شباباً عن نادي JLM التابع لمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط

استقبلت جمعية الشباب المواطن للتنمية البشرية يوم الاثنين 04 أبريل 2016 شباباً ممثلِين لنادي   Jeunes Leaders Marocains ) )  JLM التابع لمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط الذين توجهوا لمدينة تنغير من أجل تفعيل مشروع النادي المُسمى Menu livre بالشراكة مع جمعية الشباب المواطن للتنمية البشرية ( AJCDH ) ومقهى الياسمين للثقافة.

وتم استقبالهم في مقهى الياسمين الذي يحتضن فضاؤها المشروع الثقافي الذي يهدف لتكريس ثقافة القراءة في المدينة.

وقد افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية بالضيوف مِن قِبَل أحد مستشاري الجمعية، ثم فقرة تعارف بين ممثلي النادي وأعضاء وبعض منخرطات ومنخرطي الجمعية، وممثلي فضاء الياسمين للثقافة، تلاها عرضٌ لفكرة المشروع من قبل ممثل النادي الذي شكر فيها أعضاء الجمعية على حسن الاستقبال، منوها بمجهوداتها ومبادراتها التي تستهدف الشباب وتأطيرهم، وتكوينهم، ومعرفاً بناديهم، وبشروعهم وأهدافه. ثم كلمة لممثل الجمعية بسط فيها مجهودات AJCDH فيما تعلق بمشاريعها المستقبلية التي تسعى لتكريس ثقافة القراءة بمدينة تنغير.

ليُفتَح النقاش حول آفاق المشروع، وحول توسيع مجال الشراكة لتشمل جوانب أخرى، مثل جوانب التبادل الثقافي، وربط أواصر التواصل مع عدد من المؤسسات الوطنية كالمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، والمنظمة الإسلامية للتربية والثقافة (الإسيسكو)، عبر أعضاء النادي كشريك استراتيجي. بالإضافة في مجالات الرياضة، وتنظيم رحلات مشتركة وغيرها.

وبعد ذلك تم إعلان تفعيل الشراكة رسمياً بتسليم نادي JLM قرابة 80 عنوان كتاب باللغات الأمازيغية والعربية والفرنسية.

وانتقل الزوار إلى مضايق تودغى رفقة ممثلين لجمعية الشباب المواطن للتنمية البشرية قصد تعريفهم بالمنطقة، ومؤهلاتهم السياحية. وهي المبادرة التي نوه بها الزوار، وعبروا عن سعادتهم بهذه الشراكة مع جمعية لديها رؤية واستراتيجية عمل واضحتين، وطموح كبير، وطاقات وكفاءات شبابية متحمسة وعملية.

بدأ اللقاء في ساعة استقبالهم على تمام الساعة الثالثة بعد الزوال بالتوقيت الرسمي، وانتهى بتوديعهم مع الساعة التاسعة ليلا.

عن لجنة الإعلام والتواصل والتوثيق التابعة لجمعية الشباب المواطن للتنمية البشرية .

À propos Responsable de publication