Accueil / Actualités / توقيع اتفاقية شراكة بين وكالة التنمية الاجتماعية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي

توقيع اتفاقية شراكة بين وكالة التنمية الاجتماعية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي

تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين وكالة التنمية الاجتماعية و  (ADS) الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) حول موضوع « تقوية قدرات أطر الوكالة » يوم 30  مارس 2017 بالمقر المركزي لوكالة التنمية الاجتماعية بالرباط .  وتندرج هّذه الاتفاقية  في إطار استراتيجية وكالة التنمية الاجتماعية  المتعلقة « بتقوية قدرات الفاعلين » بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي من خلال الصندوق الألماني المرن للاستشارات الخاصة بالسياسات الهيكلية والتنظيمية ((SOF

 ترأست السيدة بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية حفل التوقيع الذي عرف مشاركة العديد من منظمات التعاون الدولي في المغرب العاملة  في مجال تقوية قدرات الفاعلين.

    وتجدر الإشارة أن الميزانية المخصصة  من طرف الصندوق الألماني المرن للاستشارات الخاصة بالسياسات الهيكلية والتنظيمية ((SOF لهذا المشروع هي  160000 أورو، ما يعادل 1760000.00 درهم على مدى 18 شهرا.

    ويهدف مشروع الشراكة بين وكالة التنمية الاجتماعية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي الى تطوير قدرات أطر الوكالة في مجال تقوية قدرات فاعلي المجتمع المدني من خلال مجموعة من الأنشطة المتعلقة بالتدريب على مهارات تعزيز الثقة بالنفس وآليات التواصل والمراقبة العملية، وتنظيم زيارات واكتساب الحقائب البيداغوجية والدلائل التكوينية في مجال تقوية قدرات الفاعلين.