Accueil / du coté associations / تلاميذ دوار تغانمين يكرمون أستاذاتهم بمناسبة اليوم العالمي للمدرس‎

تلاميذ دوار تغانمين يكرمون أستاذاتهم بمناسبة اليوم العالمي للمدرس‎

احتفالا باليوم العالمي للمدرس الذي يصادف الخامس من شهر أكتوبر، قام تلاميذ روض أشبال تغانمين التابع لجمعية نايت ماتن للتنمية الاجتماعية بتكريم الأستاذات المربيات بالجمعية وذلك اعترافاً بفضلهن و تقديراً لجهودهن المبذولة في سبيل نشر المعرفة و الوعي، عبر تمرير القيم الفاضلة.

وبدعم من السيد رشيد بن سعيد رئيس الجمعية  ومن السيد ابراهيم أمزيان أستاذ بمجموعة مدارس العباسيين فرعية تغانمين، تم الترتيب لهذه المبادرة واختيار عنوان « استاذتي راكي عزيزة » نسبة إلى المبادرة التربوية التي انطلقت سابقا بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان لهذا التكريم تأثير كبير على الأستاذات المربيات ( الاستاذة مليكة -اللغة الفرنسية، الأستاذة سميرة -اللغة العربية، الأستاذة كلثومة -اللغة العربية)، حيث عبرن عن اندهاشهن بالمفاجأة الغير المتوقعة وسعادتهن واعتزازهن بهذه المبادرة الطيبة التي تحمل في طياتها معاني الاحترام والتقدير والإنسجام والحب المتبادل بين المدرس و التلميذ .

للإشارة فجمعية نايت ماتن للتنمية الاجتماعية في دوار تغانمين بجماعة الدرارڭة، تنشط كثيرا في المجال التربوي حيث لها ثلاثة أقسام للتعليم الأولي ودروس الدعم والتقوية، وقاعة للاعلاميات، وقسم لدروس محاربة الأمية. كما اقتنت حافلة للنقل المدرسي بدعم من الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان يستفيد منها تلاميذ دواوير أزراراك، ابن عيادن، أيت علا، تغانمين، والحوري، المعصر وذلك للتنقل إلى الثانوية الإعدادية الڭويرة بالدرارڭة المركز. كما تقوم الجمعية  بدورات تكوينية وبأنشطة بيئية وثقافية مختلفة.