Accueil / du coté associations / تلاميذ ثانوية الرافعي يستفيدون تكوين في المناظرة

تلاميذ ثانوية الرافعي يستفيدون تكوين في المناظرة

اختتمت  يوم السبت 25 دجنبر 2015 الدورة التدريبية « فن المناظرة  » والتي نظمها المنتدى المغربي للتلاميذ والطلبة بشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني في اطار مشروع صوت الشباب المغربي بمشاركة 20 شاب وشابة من الثانوية التأهيلية القاضي عياض.

وفي هذا السياق أشار فهد وناس رئيس المكتب الوطني للمنتدى المغربي للتلاميذ والطلبة  إلى ان أهداف المشروع تتمثل في تعزيز ثقافة الحوار لدى أوساط الشباب في المؤسسات التعليمية  للحد من ظاهرة العنف المجتمعي، كما تهدف إلى إكساب الشباب مهارة المناظرة كإحدى المهارات القيادية الهامة في الحياة، الى جانب تعزيز ثقة الشباب بأنفسهم من خلال طرح وجهات نظرهم بكل حرية وشفافية، وتوعية الشباب بأهمية الحوار في حل المشاكل التي تواجههم في مجتمعاتهم.

وقال المدرب عبد الله مستعين إن هذه النشاطات ستساهم في تطوير قدرات الشباب ورفع مستوى الوعي لديهم في جميع المجالات، ليكونوا أداة حقيقية للتغيير الإيجابي لبناء النهضة ورفعة الوطن.

وأكد أحد المشاركين في الدورة إلى أن التدريب سيساهم في زيادة مستوى الوعي السياسي والاقتصادي والاجتماعي لدى فئة الشباب بأبرز القضايا التي تشغلهم، وإكسابهم مهارات مهمة أبرزها الاستماع، والإقناع، والبحث والإعداد.

في حين أوضحت المتدربة وصال أن هذا النشاط من شأنه أن يساهم في تعزيز التفة بالنفس ، وسيكون باكورة لإنشاء نوادي للمناظرات على المستوى المحلي في مختلف المؤسسات.

و في نهاية أعمال الدورة تم تشكيل فريقين قصد تطبيق النموذج الخاص بالمدارس وهو نموذج كارل بوبر حيت تم تسجيل الحضور المتميز لتلاميذ الثانوية في الافكار والنقاش وضبط لآليات النقد البناء.

À propos Responsable de publication