Accueil / du coté associations / تقرير حول نشاط الصبحية التنشيطية والإحتفالية بمناسبة عاشوراء لفائدة أطفال التعاونية الخدماتية للتربية والتعليم الأولي بالعزيب القليعة

تقرير حول نشاط الصبحية التنشيطية والإحتفالية بمناسبة عاشوراء لفائدة أطفال التعاونية الخدماتية للتربية والتعليم الأولي بالعزيب القليعة

في إطار برنامج أنشطتها السنوية، وبمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وكذا بمناسبة عاشوراء، قامت « جمعية قدماء وخريجي ثانوية محمد البقالي التأهيلية بأيت ملول » بشراكة مع « التعاونية الخدماتية للتربية والتعليم الأولي – مؤسسة الجنوب بالعزيب القليعة »، بتنظيم صبحية تنشيطية وإحتفالية بهذه المناسبة لفائدة أطفال التعاونية، وذلك يوم السبت 8 نونبر 2014م، بفضاء التعاونية الخدماتية بالعزيب القليعة.

 ولقد كان الهدف الرئيسي من هذا النشاط محاولة إدخال البسمة والفرحة على قلوب الأطفال المتواجدين بهذه المؤسسة عن طريق توزيع هدايا ترسم البسمة على محياهم، وكذا تنمية روح التضامن ورفع روح المواطنة لدى تلاميذ الثانوية، بالإضافة إلى مد جسور التعارف وتقوية وإحياء روح التكافل في مثل هذه المناسبات…

حيث استفاد من هذا النشاط الإجتماعي أزيد من 140 مستفيد ومستفيدة، موزعة بين كل من الأطفال والأمهات والآباء وأعضاء الجمعيات المنظمة والضيوف الحاضرين.

ولقد كان برنامج هذه الصبحية الإحتفالية بمناسبة عاشوراء على النحو التالي :

  • إفتتاح بآيات من الذكر الحكيم.
  • كلمة الجمعيات المنظمة : كلمة نائبة رئيس جمعية قدماء وخريجي ثانوية محمد البقالي التأهيلية، وكلمة مديرة التعاونية الخدماتية للتربية والتعليم الأولي.
  • فقرات ترفيهية للأطفال من تأطير « البهلوان ».
  • فقرات تنشيطية وموسيقية من تقديم « فرقة الدقايقية ».
  • مسابقات وألعاب ورقصات للأطفال.
  • وقفة شاي وحلويات على شرف الأطفال والضيوف الحاضرين.
  • توزيع الألعاب والهدايا على الأطفال من طرف « بابا عيشور ».

 وفي الأخير تتوجه الجمعية بتقديم جزيل الشكر والتقدير والإمتنان إلى كل أعضاء والأطر التربوية للتعاونية الخدماتية للتربية والتعليم الأولي على حسن وكرم الضيافة التي خصت بها الجمعية. كما تتقدم الجمعية بشكر عام إلى كل من ساهم سواء من قريب أو بعيد في دعم وإنجاح فعاليات هذا النشاط.

 كما لا ننسى شكر خاص موصول لرجال الخفاء « أعضاء اللجنة المنظمة » لهذا النشاط على المجهودات الجبارة المبذولة من طرفهم في سبيل إنجاح هذا العمل الإجتماعي.

 متابعة وإعداد : عزيز أركراك

À propos Responsable de publication