Accueil / du coté associations / تقرير حول عملية تحسيس ساكنة الحسيمة بالحفاظ على النظافة يوم عيد الاضحى المبارك

تقرير حول عملية تحسيس ساكنة الحسيمة بالحفاظ على النظافة يوم عيد الاضحى المبارك

     تحت شعار « لنحتفل بالعيد في أجواء نظيفة   » و بمناسبة عيد الأضحى المبارك، بادرت كل من : جمعية أيوما  للتربية و التنشيط ، و جمعية نوميديا للثقافة و البيئة و جمعية اسود الريف للرياضة و التنشيط الثقافي. وجمعية أسفو لشباب حي وسط المدينة  بتنسيق و بتعاون مع السلطات المحلية . الجماعة الحضرية . وشركة النظافة بيزورنو تيو ريف PEZZORNO TEORIF إلى تنظيم حملة تحسيسية  و توعوية لتجنب رمي مخلفات أضحيات العيد  في الشوارع  ودعوتهم  لوضعها في أكياس مغلقة بإحكام ليتكلف بها عمال النظافة،  أيام الاثنين والثلاثاء و الأربعاء 21 -22 -23 شتنبر 2015 .

       حيث استهدفت هذه الحملة إلى توعية المواطنين و المواطنات ساكنة مدينة الحسيمة بمختلف الاحياء  بضرورة الحفاظ على نظافة الأحياء، من خلال تنظيم جولات تحسيسية و تواصلية مع الساكنة عبر سيارة مجهزة بمكبر الصوت تدعو المواطنين  الى احترام السلوك البيئ و العناية بالنظافة  أيام العيد . وعدم رمي مخلفات أضحية العيد في الشوارع واللاتزام بالتوقيت المخصص لرمي النفايات المنزلية.

      كما تم بتعاون مع شركة PEZZORNO TEORIF توزيع أكياس لوضع النفايات المترتبة عن عمليات ذبح لأضاحي، و دعوتهم إلى المساهمة في نظافة أحيائهم ومحيطهم خصوصا يوم عيد الأضحى المبارك الذي يشهد ارتفاعا ملموسا في حجم النفايات.