Accueil / du coté associations / تأسيس المكتب النقابي الوطني لمستخدمات ومستخدمي وأطر مجموعة أكور-المغرب

تأسيس المكتب النقابي الوطني لمستخدمات ومستخدمي وأطر مجموعة أكور-المغرب

عقد أطر و مستخدمات ومستخدمو وممثلو عمال مجموعة أكور بالمغرب جمعا عاما تواصليا بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل لمناقشة الأوضاع التنظيمية والمهنية لعمال ومستخدمي وأطر المجموعة بمختلف ربوع المغرب.

وتميز الاجتماع الذي ترأسه الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للفنادق والمطاعم والسياحة، الأخ فيصل آيت علي أومنصور، بالكلمة التوجيهية التي ألقاها الأخ الميلودي المخارق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل. وتطرق فيها لأوضاع عمال القطاع في ظل مختلف التغيرات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية على المستويين الوطني والدولي، وأثر ذلك على العلاقات المهنية، والأدوار والمهام المطروحة على الجامعة الوطنية وعلى المسؤولين النقابيين.  كما شارك في الاجتماع مديرة مركز التضامن ، التي عبرت على دعم اتحاد عمال أمريكا لزملائهم المغاربة وللنضالات التي يخوضها الاتحاد المغربي للشغل دفاعا على حقوق ومكتسبات الطبقة العاملة المغربية.

وبعد مناقشة أوضاعهم من مختلف الجوانب، سجل المجتمعون تشبث شغيلة مجموعة أكور-المغرب بقيم العمل النقابي الديمقراطي النبيل، القائم على المبادئ الخالدة لمنظمتهم الأصيلة، الاتحاد المغربي للشغل. كما سجل المسؤولون النقابيون لمختلف الوحدات التابعة للمجموعة إرادتهم الأكيدة على بناء شراكة حقيقية مع إدارة ومسؤولي المجموعة، على أساس التبادل والتشاور والتواصل من أجل رفع تحدي خدمة مصالح الشغيلة والشركة على السواء.

وفي الأخير خلص المسؤولون النقابيون إلى تأسيس المكتب النقابي الوطني لمجموعة أكور-المغرب. حيث انتخب الجمع مكتبا وطنيا جاءت تشكيلته كما يلي :

رشيد روشدي         الكاتب العام

أحمد الإيجاني          نائبه الأول

صفوان امراسني      نائب الثاني

زكرياء رقيق          نائبه الثالث

عزيز طيفور            أمين المال

رشيد العيساوي        نائبه

بوشعيب الصويني     المقرر

الأعضاء المستشارون:

عبد الفتاح حكور، رشيد بوتعلولت، أحمد بوخالد، جمال حمامصي، عبد النور لحسايني، فؤاد عبادو، عائشة أضيج، إسماعيل الاسماعيلي، زكرياء الحيمر، فاضل وهابي ومحمد آيت بنسالم.