Accueil / Syndicat / بلاغ المجلس الإداري للتعاضدية العامة للتربية الوطنية

بلاغ المجلس الإداري للتعاضدية العامة للتربية الوطنية

عقد المجلس الإداري للتعاضدية العامة للتربية الوطنية اجتماعا عاديا يوم 12 أكتوبر 2017 بقاعة الاجتماعات بالمقر الاجتماعي للتعاضدية العامة للتربية الوطنية 21 زنقة حلب مرس السلطان بالدار البيضاء.

افتتح السيد ميلود معصيد رئيس المجلس الإداري الاجتماع بكلمة ترحيبية بالسيدتين والسادة أعضاء المجلس الإداري ومن خلالهم أبلغ تحياته لكل مندوبات ومناديب الجمع العام وكل منخرطات ومنخرطي التعاضدية العامة للتربية الوطنية. كما نوه بمجهودات المستخدمات والمستخدمين وعلى رأسهم الأطر الإدارية بالمركز.

في هذا الاجتماع تمت المناقشة والتداول في مجموعة من المواضيع المسطرة في جدول الأعمال وتم اتخاد القرارات الآتية والمصادقة عليها بالإجماع:

  • وضع برنامج عمل لتنزيل القرارات والتوصيات التي خرج بها الجمع العام 52 بطنجة.
  • ارتباطا بما سبق وتطبيقا لمقتضيات النظم الأساسية للتعاضدية العامة للتربية الوطنية وايمانا منه بضرورة اشراك كل الطاقات والفعاليات من أعضاء المجلس الإداري والاطر الإدارية في بلورة توصيات الجمع العام وتنفيذ المشاريع المسطرة من طرف المجلس الإداري قرر رئيس المجلس الإداري تشكيل اللجان الوظيفية التالية:
  • لجنة لإعداد برنامج العمل للسنة المحاسبية 2018 لتنفيذ رؤية وقرارات المجلس الإداري برسم نفس السنة المالية التي أعطى رئيس المجلس تعليماته لتحضير ميزانيتها من أجل المصادقة عليها في اجتماع المجلس الإداري المقبل.
  • دعم وتوسيع لجنة ملف المرض التي كلفت بمراقبة سير عملية تصفية ملفات المرض والوقوف على حل أي معيقات تحول دون السير العادي لتصفيتها. كما عهد إليها بوضع ألية ناجعة لكشف الغش في ملف المرض وزجره.
  • لجنة الموارد البشرية التي تم تمديد تفويضها لاستكمال اخراج النظام الأساسي لمستخدمي التعاضدية ووضع اللمسات الأخيرة لبلورة تصور نهائي لكيفية إنزال المخطط الاجتماعي الذي صادق عليه الجمع العام 52 بطنجة. كما عهد لها بالتفاوض مع المكتبين النقابيين لمستخدمي التعاضدية في القطاع التعاضدي وقطاع الشؤون الاجتماعية فيما يخص مطالبها المادية والاجتماعية.
  • لجنة اعداد الجمع العام السنوي 53.
  • تمديد التفويض للجنة التي تتابع مشروع بناء المقر الاجتماعي للتعاضدية العامة للتربية الوطنية.
  • لجنة الشؤون الاجتماعية عهد لها بتتبع سير قطاع الشؤون الاجتماعية وتشخيص أسباب التعثرات ومعيقات عدم تطور نسبة المردودية في هذا القطاع وبلورة تصور شامل للنهوض بهذا القطاع. علما أن المجلس الإداري كان قد صادق في اجتماع سابق على شراء كراسي طبية ومعدات خاصة بطب الأسنان لتطوير الخدمات المقدمة للمنخرطين.

 ارتباطا بعمل لجنة الشؤون الاجتماعية وايمانا من المجلس الإداري بضرورة اشراك مستخدمي قطاع الشؤون الاجتماعية (أطباء الأسنان والمسؤولين الإداريين) في النهوض بالقطاع الذين يشتغلون فيه، قرر انجاز يومين دراسيين لوضع أرضية لتطوير الخدمات الطبية لطب الأسنان وابداء رأيهم في كل ما يتعلق بالخدمات الطبية وما يرتبط بها من آلات والمواد الطبية المستعملة.

  • ثمن المجلس الإداري تدشين مكتبي الاتصال بكل من مدينة الفقيه بنصالح ومدينة دمنات تنفيذا لما قرره المجلس في اجتماعات سابقة. في نفس السياق قرر المجلس الاستمرار في دعم سياسة تقريب خدمات التعاضدية من المنخرطات والمنخرطين من خلال تدشين المراكز التي أصبحت جاهزة كما هو الحال بالنسبة لمكتب اتصال تاوريرت، وبرمجت أخرى بكل من تاونات وتزنيت وسيدي افني وسيدي قاسم وتارودانت و قلعة السراغنة والصويرة، سيتم تجهيزها بمجرد الحصول على موافقة المديريات الإقليمية للتعليم بهذه المدن على تفويت فضاءات لاستغلالها لهذا الغرض.

 المجلس الإداري للتعاضدية العامة للتربية الوطنية

À propos Responsable de publication