Accueil / du coté associations / برنامج مكثف لوكالة التنمية الاجتماعية في فعاليات الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتمور بأرفود (جهة فاس- مكناس)

برنامج مكثف لوكالة التنمية الاجتماعية في فعاليات الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتمور بأرفود (جهة فاس- مكناس)

تشارك وكالة التنمية الاجتماعية في فعاليات المعرض الدولي للتمورالذي سيقام بأرفود من 26 الى 29 أكتوبر 2017.  تحت شعار « تثمين التمر، قيمة مضافة لاقتصاد الواحات »

وسطرت وكالة التنمية الاجتماعية مجموعة من الأنشطة بمناسبة هذا الحدث الدولي لما يكتسيه من أهمية وتقاطعات مختلفة تدخل في صلب اهتماماتها واختصاصاتها. وعليه سينظم حفل التوقيع على الاتفاقية الخاصة بتدبير مركز التكوين ومواكبة الجمعيات بجماعة أرفود، وزيارة استطلاعية لأشغال بناء ورشات الصناع التقليديين المندرج في إطار برنامج « دعم سلسلة الأحجار الرخامية » الذي يأتي للمساهمة في تأهيل وتقوية قدرات الحرفيين للانخراط في تنظيمات مهنية (تعاونيات، اتحادات التعاونيات، جمعيات مهنية) وتحسين منتجات الأحجار الرخامية ودعم تسويقها، حيث يصل عدد الحرفيين المنخرطين 220. وتبلغ الكلفة الاجمالية للمشروع  6 161 600,00 درهم. وترصد وكالة التنمية الاجتماعية لهذا المشروع ميزانية   3.000.000,00 درهم.

بالإضافة إلى هذا  تنظم الوكالة مائدة مستديرة على هامش المعرض حول موضوع « تأهيل الرأسمال البشري ومساهمته في التنمية المحلية برنامج ارتقاء نموذجا » الذي ينجز في إطار شراكة تجمع بين وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية واللجان الاقليمية للتنمية البشرية للعمالات والأقاليم. ويهدف البرنامج الرفع من كفاءات الجمعيات من أجل المساهمة في إعداد وتنفيذ السياسات العمومية والبرامج الاجتماعية.

 وبموازاة هذه الأنشطة تنظم الوكالة، في إطار التواصل المباشر مع مختلف الفاعلين، رواقا خاصا للتعريف بأنشطتها  المحلية ومجالات تدخلها وإبراز الدور الذي تلعبه للمساهمة في خلق دينامية محلية بالجهة.

À propos Responsable de publication