Accueil / Actualités / انطلاق عملية انتقاء « سفراء سالم » للتحسيس بمخاطر الهجرة غير الشرعية

انطلاق عملية انتقاء « سفراء سالم » للتحسيس بمخاطر الهجرة غير الشرعية

في إطار برنامج « سالم »، المشروع الجهوي لمكافحة الهجرة غير الشرعية للأطفال والشباب نحو أوروبا، سيستفيد 20 شابة وشاب من مدينتي اخريبكة وبني ملال من برنامج دولي للتكوين في مجال السمعي البصري ليصبحوا « سفراء سالم ».

سـيتابع العـشرون شـابة وشـاب، مـن أبريـل إلى يونيـو 2015، تكوينـا متميـزا في مجـال تقنيـات الإنتـاج السـمعي البـصري والكتابـة الإبداعية لينضمـوا إلى مجموعـة « سـفراء سالم » ويسـاهموا عـبر إنتاجاتهـم السـمعية البصريـة التحسيسـية في توعيـة وتعريـف الشـباب المغـربي بمخاطـر الهجـرة غيـر الشرعيـة.

للاسـتفادة مـن هـذا التكويـن المتميز يجـب أن لا يتجـاوز سـن المرشـح 25 سـنة وأن يكـون قاطنـا بخريبكـة أو بنـي مـلال وأن يملأ الاستمارة الموجودة بصفحــة الفيســبوك للمشــروع http://www.facebook.com/salemmmaroc ويرســل شريـط فيديـو قصيـر يقـدم فيـه نفسـه إلى عنـوان البريد الإلكتـروني marocsalemm@gmail.com.

ويهــدف برنامــج ســالم، المشروع الجهــوي للمنظمــة الدوليــة للهجــرة، إلى تعزيــز آليــات الإدماج الاجتماعي والثقــافي والاقتصـادي في كل مـن المغرب وتونـس وذلـك للتقليـص مـن آفـة الهجـرة غيـر الشرعية للأطفـال والشـباب نحـو أوروبـا.

مـدة البرنامـج عامـان وهـو ثمـرة لشراكة بين الصنـدوق الإقليمـي للتعـاون الـدولي بميلانو و الجمعيـة الوطنيـة لما وراء الحـدود، والمنظمة الدوليـة للهجـرة بتمويـل مـن الاتحـاد الأوروبي.

للمزيد من المعلومات : 0642722216

فيديو انطلاق المشروع : https://youtu.be/o3tV78XJY5w

À propos Responsable de publication