Accueil / Actualités / انطلاق برنامج نوابك للاعلام البرلماني

انطلاق برنامج نوابك للاعلام البرلماني

أعطيت يوم الجمعة 9 فبراير 2018 انطلاقة برنامج نوابك للإعلام البرلماني المنظم من طرف جمعية سمسم-مشاركة مواطنة و بدعم من وزارة الخارجية السويسرية عبر تنظيم ندوة بمدينة الرباط حول موضوع الإعلام البرلماني بحضور السيد حسن اهويو، مستشار السيد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، السيد عبد الرحيم فكاهي، رئيس المركز المغربي للحق في الحصول على المعلومة، و السيد يونس مسكين، صحفي متخصص في متابعة الشأن البرلماني.

تنظيم هذه الندوة جاء كافتتاح لدورة تكوينية استفاد خلالها عشرة صحافيات و صحافيين شباب مشاركون في البرنامج من تكوين على مدى يومين هم التواصل السياسي للأحزاب والتنظيمات السياسية، عمل البرلمان المغربي وأدواره الدستورية، تقنيات التحرير الصحفي و القوانين المتعلقة بالمجال. تجدر الإشارة أن المشاركات و المشاركين سيقومون  بتحرير مقالات شهرية تلامس مخلتف جوانب العمل البرلماني الهدف منها توفير معلومات موثوقة، موضوعية ودقيقة للمواطنات و المواطنين لإشراكهم في متابعة عمل البرلمان واتخاذ قرارات ووجهات نظر مستنيرة بشأن النقاشات المنبثقة عن البرلمان.

لتحميل البلاغ باللغة العربية المرجو الضغط على هذا الرابط : https://goo.gl/Rwr9E5 

ندعوكم للتواصل معنا من أجل أي استفسار بهذا الخصوص على البريد الإلكتروني : [email protected] أو عن طريق الإتصال بـالسيد أيوب التواتي، منسق المشروع:  06.41.33.23.07

موقع نوابك:
Nouabook.ma أول موقع إلكتروني من نوعه في المغرب يهدف إلى تعزيز التواصل بين المواطنات والمواطنين مع نائباتهم ونوابهم في البرلمان: www.nouabook.ma.

سمسم-مشاركة مواطنة:  
هي جمعية مغربية غير ربحية  ومستقلة. هدفها رفع مشاركة المواطنات والمواطنين المغاربة في تدبير الشأن العام عن طريق استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: www.simsim.ma.