Accueil / Non classé / اليوم العالمي للامتناع عن التدخين: 31 مايو2008

اليوم العالمي للامتناع عن التدخين: 31 مايو2008

Auteur: هابل علي وحمو

 

يدور يوم الامتناع عن التبغ لهذا العام حول الشباب والتبغ، وهو يدعو إلى العمل ليس فقط من قبل الحكومات بل أيضاً وبشكل أكبر من قبل الشباب. وتدعو منظمة الصحة العالمية الشباب إلى تحطيم شبكات تسويق التبغ، والقضاء على دائرتها، والتصدي والمقاومة للإغراء الذي تسوقه.

فرض حظر تام على الإعلان عن منتجات التبغ والترويج لها ورعايتها يسهم في الحد من تعاطيها نداء إلى راسمي السياسات. فرض قوانين تحظر بشكل تام جميع أشكال الإعلان عن منتجات التبغ والترويج لها ورعايتها. ولا بد أن ندرك أنّ السياسات الطوعية لا تفي بالغرض ولا تمثّل حلاًّ مقبولاً لحماية الجمهور، ولاسيما الشباب، من المناورات التي تنتهجها دوائر صناعة التبغ؛

تنفيذ سياسات وبرامج لا تستهدف الشباب كفئة منعزلة. ذلك أنّ التدخلات التي تستهدف السكان قاطبة، مثل حظر جميع أشكال الإعلان عن التبغ وزيادة الضرائب المفروضة عليه وتهيئة بيئات خالية تماماً من دخان التبغ، هي التي تحقّق أكبر النجاح في الحد من تعاطي الشباب للتبغ.

نداء إلى الشباب اعرضوا أفكاركم على راسمي السياسات في بلدكم. وادعوا إلى فرض حظر تام على الإعلان عن منتجات التبغ والترويج لها ورعايتها في بلدكم.

شاركوا في الحملات الرامية إلى تثقيف أقرانكم بشأن الطرق التي تنتهجها دوائر صناعة التبغ للإعلان عن منتجات التبغ والترويج لها ورعايتها من أجل إقناعكم بالتدخين أو تعاطي أنواع التبغ الأخرى. وأعلموا تلك الدوائر أنّكم لن تقعوا ضحية الجهود الترويجية الباهظة التي تبذلها من أجل خداعكم. نداء إلى المنظمات غير الحكومية دعوة راسمي السياسات إلى فرض حظر تام على الإعلان عن منتجات التبغ والترويج لها ورعايتها في بلدكم.

المساعدة على تنظيم مجموعات الشباب للمشاركة في الحملة وفي تصميم سياسات وبرامج مكافحة التبغ وتطويرها وتنفيذها ورصدها وتقييمها من أجل حظر الإعلان عن منتجات التبغ والترويج لها ورعايتها.

نداء إلى عامة الناس دعوة راسمي السياسات إلى حظر الإعلان عن منتجات التبغ والترويج لها ورعايتها من أجل حماية الشباب. 

  اليوم العالمي للامتناع عن التدخين، 2008

 

 

 

 

 

 

 

À propos Responsable de publication