Accueil / Non classé / المناظرة الجهوية الثالثة حول الحركة الجمعوية و المقتضيات الدستورية الجديدة : الرهانات و التحديات / مراكش– 30 يونيو 2013

في إطار دينامية إعلان الرباط الهادفة إلى ترسيخ الحوار الموازي بين مختلف فعاليات المجتمع المدني المغربي  من أجل إرساء دولة الحق والقانون وفق رؤية تكرس المجتمع المدني كفاعل محوري وأساسي في تعزيز قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان، والمواطنة. ينظم منتدى بدائل المغرب مناظرات جهوية ووطنية تحت شعار "الحركة الجمعوية والمقتضيات الدستورية الجديدة الرهانات والتحديات"  يوم الأحد 30 يونيو 2013 بفندق سميراميس بمراكش.

المناظرة الجهوية الثالثة حول الحركة الجمعوية و المقتضيات الدستورية الجديدة : الرهانات و التحديات / مراكش– 30 يونيو 2013

 في إطار دينامية إعلان الرباط الهادفة إلى ترسيخ الحوار الموازي بين مختلف فعاليات المجتمع المدني المغربي  من أجل إرساء دولة الحق والقانون وفق رؤية تكرس المجتمع المدني كفاعل محوري وأساسي في تعزيز قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان، والمواطنة. ينظم منتدى بدائل المغرب مناظرات جهوية ووطنية تحت شعار « الحركة الجمعوية والمقتضيات الدستورية الجديدة الرهانات والتحديات«   يوم الأحد 30 يونيو 2013 بفندق سميراميس بمراكش.

تأتي هذه المناظرة بعد النجاح الذي عرفته المناظرات المنظمة يوم 22/06/2013 بكل من الدار البيضاء، وأسفي سواء من حيث المشاركة المكثفة للجمعيات أو من خلال النقاشات، والخلاصات والتوصيات الصادرة. وتندرج ضمن استراتيجية منتدى بدائل المغرب الرامية إلى المساهمة في النقاشات الجارية من أجل الإعمال السليم لمقتضيات الدستور  خصوصا في ما يتعلق بالديمقراطية التشاركية، والمشاركة المواطنة والعمل الجمعوي.

وستتمحور هذه المناظرات حول:

–         أهدافوإستراتيجيةنداءالرباط في إطار التشاور و الحوار الموازي حول المجتمع المدني؛

–         أي دور للمجتمع المدني في ظل مقتضيات الدستور الجديد؛

–         الديمقراطية المحلية و التنمية.

 

كما ستنظم ورشات حول:

–         المجتمع المدني وتحديات الديمقراطية التشاركية  والحكامة ؛

–         الأسسالقانونيةوالدستوريةللعلاقةبينالدولةوالجمعيات : منالتحكمإلىالمشاركة

–         العمل التطوعي أية  مقترحات تشريعية لحماية المتطوعين؟.

للإتصال:

المصطفى حطاب:06 61 74 18 13