Accueil / du coté associations / الملتقى الأول للجمعيات المحلية بتغجيجت

الملتقى الأول للجمعيات المحلية بتغجيجت

بدعم من اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطانطان كلميم، نظم القطب الجمعوي بتغجيجت ( شبكة جمعوية تضم 20 جمعية محلية فاعلة )، فعاليات الملتقى الأول للجمعيات المحلية بالجماعة القروية تغجيجت بإقليم كلميم، يوم الأحد 27 مارس 2016.

و قد تضمن هذا الملتقى ندوة حول موضوع ” المجلس الاستشاري للشباب و العمل الجمعوي “، ساهم في تأطيرها الفاعلان الجمعويان بوبكر أونغير، و إحيا الوزكاني، بقاعة الاجتماعات التابعة للجماعة القروية على الساعة العاشرة صباحا.. و ورشة تكوينية حول موضوع ” تقنيات تقديم العرائض “، أطرها الأستاذ الحسان ميروش، المحامي بهيئة أكادير، بقاعة دار الثقافة بتغجيجت، على الساعة الثالثة بعد الزوال.

و حضر هذا الملتقى ما يفوق 40 فاعلة و فاعلا جمعويا ينشطون بالجماعة القروية تغجيجت، و بالجماعات القروية المجاورة.

و قد كان هذا اللقاء فرصة ناقش خلالها الحاضرون مختلف المستجدات الدستورية، خصوصا المتعلقة بالمجلس الاستشاري للشباب و العمل الجمعوي، و وقفوا على مجموعة من التجارب الدولية في هذا المجال، و أكدوا على ضرورة صياغة مذكرة بخصوص هذه الهيئة الدستورية الجديدة و إرسالها للجهات المعنية..

كما شكل هذا اللقاء مناسبة تعرف خلالها المشاركون على تقنيات تقديم العرائض، خصوصا الموجهة للمجالس المحلية، سواء من قبل المواطنات و المواطنين، أو الجمعيات المحلية؛ كيفيات صياغتها، و شروط صحتها، و مواضيعها، و الوثائق المرفقة بها..

و في ختام هذا الملتقى تم تقديم شواهد تقديرية رمزية للأساتذة المشاركين في تأطير أشغال الملتقى الأول للجمعيات المحلية بتغجيجت…