Accueil / Actualités / المعسكر التدريبي: لأنك تقدر، الدورة 3

المعسكر التدريبي: لأنك تقدر، الدورة 3

تماشيا مع برنامجها السنوي وسعيا لتطبيق اهدافها المتسقة مع القانون الاساسي، نظمت جمعية اكدز متطوعون بلا حدود الدورة 3 من المعسكر التدريبي لأنك تقدر  من 9 الى 13 ابريل 2018، بدار الضيافة رياض تبحيرت. برنامج هذه السنة عرف تنوعا ثقافيا تربويا جمع بين ما هو نظري وما هو تطبيقي، فالجمعية وفي اطار النهوض بالفل الثقافي والتربوي استضافت مكونين من اجل تأطير ورشات المعسكر التدريبي، الاستاذ عبد الاله الدبوبي عن جمعية اموني كفاءات من اسفي، والمتطوعة هدير احمد غريب من دولة مصر الشقيقة. بالإضافة الى مكونين عن الهلال الاحمر المغربي مكتب اكدز.

البرنامج التدريبي وكما تمت الاشارة لذلك، كان يوم الافتتاح يوم الاثنين 9 ابريل 2018 على الساعة الخامسة بحضور مجموعة من المدعوين، تميز  بتنظيم حفل فني ثقافي على شرف المدعوين تميز بتقديم مجموعة من الفقرات الفنية : مجموعة احواش اكدز، الثنائي عبد الحليم والحسن للفن الملتزم، مجموعة banq familly، بالإضافة الى كلمة رئيس الجمعية المنظمة السيد عبدالباسط بحدو، عن المشاركين في المعسكر خولة بوغاز، عبدالاله الدبوبي عن جمعية اموني كفاءات اسفي، هدير محمد غريب احمد عبد الله من مصر، عبد الحق بوستة عن مكتب الهلال الحمر المغربي، وبالطبع كان في تنشيط الامسية الاستاذ محمد بوط.

الثلاثاء 10ابريل 2018 : بداية العمل في ورشة تقوية قدرات الشباب بدءا من موضوع تقنيات واليات حل المشاكل ورشات نظرية وتطبيقية من تنشيط الاستاذ عبد الاله اموني، الورشة ايضا عرفت تقديم عروض في التواصل والعمل الجماعي.

الاربعاء 11 ابريل 2018: نظرا لأهمية الاسعافات الاولية في الحياة اليومية واعتبار مكون اساسي للمتطوع من اجل معرفة وتعلم مبادئ التعامل مع الحوادث التي قد تصادفه، تمت برمجة الورشة لفائدة المشاركين في المعسكر التدريبي، الحصة الصباحية تم تقديم دروس نظرية بدءا من تاريخ تأسيس الهلال الاحمر  الى مصوغة الكسور مرورا  بمبادئ الهلال وبقية المصوغات من تقديم الاستاذ و المنقذ عبد الحق بوستة بعد تناول وجبة الغداء  كان للمشاركين حصة التطبيق والاشتغال على تطبيق والاشتغال على حوادث وهمية لإرساء المعلومات وكان في الملاحظة والتتبع الاستاذ وساف زرف والاستاذة خديجة بيروك. في نفس الوقت كان لتلاميذ اكدز المشاركين ورشة مع المتطوعة هدير في موضوع تدوير النفايات الصلبة وجعلها العاب، استفاد من الورشة 45 تلميذ المستوى السادس ابتدائي.

الخميس 12 ابريل 2018: يعود الاستاذ عبد الاله ليتم الورشات الخاصة به في موضوع تقوية القدرات وهذه المرة مع كتابة التقارير وتقنيات ذلك، القيادة والمهارات الحياتية والدراسية وبطبيعة الحال كان للأستاذ توجيهات للشباب المشاركين من اجل النجاح والتفوق

الجمعية 13ابريل 2018: الحصة الصباحية حصة التقاسم والتشارك والخروج بخلاصات مع تأطير المكون والاستاذ عبد الاله والعمل على انتاج واخراج حفل الختام الذي سيقدمه المشاركون انفسهم، مساءا امسية ختامية متنوعة عرفت حضور اولياء امور المشاركين، مجموعة من الاساتذة والفاعلين في المجال: تمزيت الامسية بتقديم انشطة ثقافية تربوية متنوعة ما بين ما هو شعري، ادبي ، مسرحي  وفقرات موسيقية ملتزمة واختتم بتوزيع الشواهد على المشاركين في المعسكر و مؤطري الورشات.

وبعد استعراض التقرير الخاص بالمعسكر نقدم لكم صور مختارة من المعسكر التدريبي من اليوم الاول الى الختامي: