Accueil / Actualités / اللقاء الختامي للدورة الثانية لمشروع « سفراء نوابك »

اللقاء الختامي للدورة الثانية لمشروع « سفراء نوابك »

نظمت جمعية سمسم-مشاركة مواطنة يوم 29 يوليوز 2017 بالرباط، اللقاء الختامي للدورة الثانية لمشروع « سفراء نوابك ». وكان اللقاء فرصة لمشاركة الضيوف تجربة المشروع وحصيلة عمل سفيرات وسفراء نوابك.

كما تم تقديم عرض حول « الممارسات الجيدة في التواصل البرلماني » والذي تم تسليط الضوء عبره على مجموعة من الممارسات الجيدة التي يمكن من خلالها ضمان تواصل فعال ومنتج بين السيدات النائبات والسادة النواب وبين المواطنات والمواطنين. بالإضافة إلى ذلك كان للحضور فرصة لفتح نقاش مع السيدة النائبة غيثة حاتمي عن حزب الحركة الشعبية حول العمل البرلماني وطرق تواصلها مع المواطنات والمواطنين. وفي الأخير تم توزيع الشواهد التقديرية على السفيرات والسفراء.

وللإشارة فقد نظم سفراء نوابك إحدى عشرة ورشة محلية في الجهات التي ينتمون إليها بمشاركة 644 مواطنة ومواطن و7 نائبات ونواب. هذه الورشات ساهمت في تسهيل وضمان تواصل مباشر بين المواطنات والمواطنين والنائبات والنواب. كما نقل سفراء نوابك 150 سؤالا من المواطنات والمواطنين وقاموا بتوجيهها إلى النائبات والنواب عبر منصة nouabook.ma.

ويهدف مشروع سفراء نوابك إلى تأطير عشر شابات/شبان في ميدان الحكامة الجيدة والمشاركة المواطنة، بهدف تشجيع ساكنة الجهات التي ينتمون إليها على التواصل حول أولوياتهم والقضايا التي تهمهم مع النائبات والنواب عبر موقع nouabook.ma باعتباره أول موقع مغربي للتواصل بين المواطنات والمواطنين مع نائباتهم ونوابهم في البرلمان.

لتحميل البلاغ الصحفي، المرجو الضغط على هذا الرابط : https://goo.gl/CQ6Gta

ندعوكم للتواصل معنا من أجل أي استفسار بهذا الخصوص على البريد الإلكتروني: [email protected]أو عن طريق الإتصال بـ:

– السيدة رجاء بوجناح، مديرة المشاريع: 06.41.51.48.47

– السيد عمر عسو، منسق المشروع: 06.68.89.98.48

موقع نوابك:
Nouabook.ma هو أول موقع إلكتروني من نوعه في المغرب يهدف إلى تعزيز التواصل بين المواطنات والمواطنين مع نائباتهم ونوابهم في البرلمان:www.nouabook.ma

سمسم-مشاركة مواطنة:  
هي جمعية مغربية غير ربحية  ومستقلة، هدفها رفع مشاركة المواطنات والمواطنين المغاربة في تدبير الشأن العام عن طريق استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: www.simsim.ma

À propos Responsable de publication