Accueil / du coté associations / الدورة الثالثة للمعرض المحلي للمنتجات التعاونية بتغجيجت

الدورة الثالثة للمعرض المحلي للمنتجات التعاونية بتغجيجت

ينظم للقطب الجمعوي بتغجيجت ( شبكة جمعوية تضم 20 جمعية محلية فاعلة )، الدورة الثانية للمعرض المحلي للمنتجات التعاونية، يومي السبت و الأحد 08/ 09 أبريل 2017، بالجماعة القروية تغجيجت بإقليم كلميم.

و سيتم افتتاح أنشطة هذه التظاهرة مساء السبت المقبل بحضور العديد من ممثلي القطاعات الخارجية بإقليم كلميم، و ممثلي الهيئات المنتخبة، و فعاليات المجتمع المدني المحلي من جمعيات و تعاونيات..

و ستنظم على هامش هذا المعرض ندوة حول موضوع  » الجهوية الموسعة، و رهانات التنمية المحلية « ، و مائدة مستديرة حول موضوع  » مستجدات برنامج عمل جماعة تغجيجت « ، وتكريم مجموعة من التعاونيات الفاعلة بالمنطقة، و مجموعة من الفعاليات الجمعوية التي قدمت خدمات جليلة للمنطقة، بالإضافة إلى تنظيم أمسيات فنية تنشطها مجموعات تراثية محلية..

و تهدف هذه التظاهرة، التي يسهر القطب الجمعوي بتغجيجت على تنظيمها كل سنة إلى التعريف بالمنتجات التعاونية التي تزخر بها واحة تغجيجت و نواحيها، و إبراز تنوعها و غناها، و مساعدة التعاونيات المحلية على تسويق منتوجاتها، و تقوية قدرات ممثلي التعاونيات المحلية و تأهيل كفاءاتهم…

و تجدر الإشارة إلى أن الدورة الثالثة للمعرض المحلي للمنتجات التعاونية تنظم بدعم من المجلس الجماعي لتغجيجت، و مجلس جهة كلميم واد نون، و المجلس الإقليمي لكلميم، و اتصالات المغرب…