Accueil / du coté associations / الترافع بفم الحصن لأحداث إقليم جديد عمالة بويزكارن – فم الحصن المنتسب لجهة كلميم واد نون

الترافع بفم الحصن لأحداث إقليم جديد عمالة بويزكارن – فم الحصن المنتسب لجهة كلميم واد نون

في إطار الديناميات الترافعية التي أطلقها المجتمع المدني،والمجالس المنتخبة بالمنطقة ، انعقد يوم الأحد 21 دجنبر 2014 بالمركب الثقافي بفم الحصن اليوم الدراسي الترافعي التحصيلي حول مطلب إحداث عمالة وإقليم بويزكارن-فم الحصن.

اللقاء المنظم من طرف جمعية النخلة و مجلس شباب الجنوب و بتعاون ودعم مع المجلس الحضري لفم الحصن، تميز بحضور وازن لرؤساء وممثلي المجالس المنتخبة، و ممثلو الإطارات السياسية والنقابية والجمعوية والحقوقية بالمناطق المعنية.

بعد قراءة الفاتحة ترحما على أرواح ضحايا الفيضانات الأخيرة بالمناطق الجنوب والجنوب الشرقي، حيث ما عاشته هذه المناطق من مآسي وخسائر بشرية ومادية جسيمة من جراء الفيضانات التي اجتاحت المداشر والمراكز الحضرية،جعلت الجميع يدرك حجم الخصاص والضعف الذي تعرفه هذه المناطق في مختلف القطاعات الحيوية و الإستراتيجية.

اليوم الدراسي تم خلاله عرض ومناقشة مضامين المذكرة الترافعية،وتحديد إستراتيجية الترافع الكفيلة بتحقيق المطلب من طرف أساتذة وباحثين في مجال التنمية الترابية و المجالية،كما تميزت المداخلات التي فاقت 30 مداخلة بالحرص على عدم ضياع هذه الفرصة التي تعتبر مدخلا للتنمية هذه المناطق المنسية و المهمشة حسب أحد المتدخلين.

من جانب أخر تم إسناد رئاسة لجنة الترافع لكل من الحاج ابلوش الرئيس السابق للمجلس الحضري لبويزكارن والحاج محمد الضور رئيس المجلس الحضري لفم الحصن،كما تم تحديد موعد اللقاء التحصيلي الثاني المرتقب على صعيد بويزكارن يوم الأحد 11 يناير2014،كما عبر رئيس بلدية بويزكارن الحالي الحسن ابلاوحي في مداخلته عن نيته واستعداده الاستضافة والتعاون والدعم لتوفير الشروط لإنجاح أشغاله.

يشار فقط إلى أن اليوم الدراسي المنظم بفم الحصن لم تحضره وسائل الإعلام المرئية الرسمية،رغم مراسلتها في هذا الشأن من طرف الهيئات المنظمة حسب ما صرح به أحد أعضاء اللجنة التنظيمية.

مراسلة مبارك اوتشرفت

À propos Responsable de publication