Accueil / du coté associations / البرنامج الترافعي الوطني « عدالة وانصاف للجبل »

البرنامج الترافعي الوطني « عدالة وانصاف للجبل »

في إطار البرنامج الترافعي الوطني « عدالة وانصاف للجبل » الذي يشرف عليه الائتلاف المدني من اجل الجبل وجمعية الهدف، وتنفيذا لسلسلة اللقاءات والاجتماعات المبرمجة مع الأحزاب السياسية، و تجسيدا لمبدأ التشاور مع مختلف الهيئات الوطنية في مثل هذه الملفات، تم عقد جلسة عمل مع حزب التقدم والاشتراكية بالرباط بتاريخ: 16 أكتوبر2017. وقد جاء هذا اللقاء استجابة لطلب المنسقية الوطنية للائتلاف من اجل الجبل لتقديم أدواته الترافعية ( مقترح المذكرة المطلبية و مقترح قانون اطار حول المناطق الجبلية بالمغرب).

 وقد أشرف على اللقاء السيد: محمد نبيل بن عبد الله الأمين العام للحزب ووزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بحضور عدد مهم من أعضاء وعضوات الديوان السياسي وبعض برلماني الحزب. كما حضره من جانب الائتلاف المدني من اجل الجبل، المنسق الوطني والمنسقة الجهوية لجهة فاس-مكناس والمنسقة الإقليمية لإقليم تازة و ممثل عن اللجنة العلمية و ممثلين عن جمعية الهدف والمكلف بتدبير المشروع.

وخلال هذه الجلسة، التي كانت مثمرة على جميع المستويات، عبر السيد الأمين العام للحزب عن دعم الحزب للائتلاف المدني من أجل الجبل في برنامجه الترافعي الوطني لفائدة المناطق الجبلية بالمغرب، سواء من خلال العمل الحكومي (في القطاعات الوزارية التي يشرف الحزب على تدبيرها) وكذا المجموعة النيابية للحزب داخل غرفتي البرلمان. ومن بين النتائج العملية التي انبثقت عن هذه الجلسة ما يلي:

  • برمجة يوم دراسي حول العدالة المجالية وقضايا المناطق الجبلية بتعاون بين مؤسسة علي يعته والائتلاف المدني من اجل الجبل وذلك في أواخر شهر دجنبر 2017، يجمع عددا من الفاعليين الحكوميين وغير الحكوميين بغية الخروج باستراتيجية وطنية حول المناطق الجبلية؛
  • إحداث لجنة مشتركة بين حزب التقدم والاشتراكية والائتلاف المدني من اجل الجبل، باقتراح من السيد الأمين العام، يكون من مهامها تتبع دعم الحزب لهذا الملف و صياغة برنامج عمل مشترك كفيل بتفعيله الميداني.

بولمان في : 17 أكتوبر 2017

عن الائتلاف المدني من أجل الجبل

المنسق الوطني

محمد الديش

À propos Responsable de publication