Accueil / Actualités / إنطلاق الدورة الثانية لمشروع سفراء نوابك

إنطلاق الدورة الثانية لمشروع سفراء نوابك

بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى لبرنامج « سفراء نوابك« ، وسعيا منها للاستمرار في تسهيل تواصل المواطنات والمواطنين، خاصة القاطنين بالمناطق النائية، مع نائباتهم ونوابهم في البرلمان، تعلن جمعية سمسم-مشاركة مواطنة عن إطلاق الدورة الثانية من برنامج « سفراء نوابك » بشراكة مع مجلس البحث والتبادل الدولي (IREX) وذلك يوم السبت 25 فبراير 2017 على الساعة 9h30 صباحا بفندق IBIS ACCOR بمدينة الرباط.

ویسعى مشروع سفراء نوابك إلى تأطیر عشر شابات/شبان في میدان الحكامة الجیدة والمشاركة المواطنة، بهدف تشجیع ساكنة الجهات التي ینتمون إلیها على التواصل حول أولویاتهم والقضایا التي تهمهم مع النائبات والنواب عبر موقع nouabook.ma باعتباره أول موقع مغربي للتواصل بین المواطنات والمواطنین مع نائباتهم ونوابهم في البرلمان.

ومنذ الإعلان عن البرنامج تم استقبال أكثر من 110 طلب مشاركة، ليقع الاختيار على 10 شابات/شبان، يتراوح سنهم ما بين 21 و 30 سنة وينحدرون من مختلف جهات المغرب.

 وسوف يستفيد سفراء نوابك من ورشات تكوينية ما بين 25 و26 فبراير 2017 ستمكنهم من اكتساب مجموعة من المهارات التي ستساعدهم على تقوية العلاقة بين المواطنات والمواطنين وممثلاتهم وممثليهم في البرلمان، إذ سيتولون مهمة استقبال أسئلة المواطنات والمواطنين والعمل على توجيهها للسيدات النائبات والسادة النواب عبر موقع nouabook.ma.

كما ستمكن الدورة التكوينية المشاركات والمشاركين من التعرف على دور البرلمان واختصاصات النائبات والنواب داخل المنظومة السياسية المغربية، وتنظيم أنشطة لتعريف المواطنات والمواطنين بموقع نوابك و تشجيعهم على استعماله لضمان حوار بناء بين المواطنات والمواطنين والنائبات و النواب.

 ندعوكم للتواصل معنا من أجل أي استفسار بهذا الخصوص على البريد الإلكتروني : [email protected] أو عن طريق الإتصال بـ:

– السيدة رجاء بوجناح، مديرة المشاريع: 06.41.51.48.47

– السيد عمر عسو، منسق المشروع: 06.68.89.98.48

 موقع نوابك:

Nouabook.ma أول موقع إلكتروني من نوعه في المغرب يهدف إلى تعزيز التواصل بين المواطنات والمواطنين مع نائباتهم ونوابهم في البرلمان: www.nouabook.ma

سمسم-مشاركة مواطنة:

هي جمعية مغربية غير ربحية  ومستقلة. هدفها رفع مشاركة المواطنات والمواطنين المغاربة في تدبير الشأن العام عن طريق استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: www.simsim.ma

À propos Responsable de publication