Accueil / Appels d'offres / إعلان عن فتح باب الترشيح لفائدة الفاعلين الجمعويين لعضوية لجنة تنظيم جائزة المجتمع المدني

إعلان عن فتح باب الترشيح لفائدة الفاعلين الجمعويين لعضوية لجنة تنظيم جائزة المجتمع المدني

تقديم

بوأ الدستور الجديد للمملكة مكانة مهمة للمجتمع المدني وأسند له أدوارا دستورية جديدة من شأن تفعيلها أن يعضد مسار الديمقراطية المواطنة والتشاركية ببلادنا، كما أكد صاحب الجلالة نصره الله في خطبه السامية على تعزيز مكانة ودور المجتمع المدني في أوراش التنمية والاصلاح المجتمعي وقد عملت الحكومة في هذا السياق، على تخصيص قطاع وزاري مكلف بالعلاقات مع المجتمع المدني أسندت له مهام تنسيق العمل بين الحكومة وجمعيات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية المهتمة بقضايا الشأن العام والسهر على تعزيز حكامتها وتتبع ومواكبة نشاطها.

في هذا السياق، وبهدف ترسيخ وتعزيز الحكامة الجمعوية وتشجيع العمل الجمعوي وإبراز المبادرات المدنية المتميزة أحدثت الحكومة « جائزة المجتمع المدني » والتي تمنح سنويا للجمعيات والمنظمات غير الحكومية تقديرا لإسهاماتها النوعية ومبادراتها الإبداعية وكذا للشخصيات المدنية التي قدمت خدمات متميزة للمجتمع. وتنص المادة 11 من المرسوم رقم 836 .14. 2 بالصادر بتاريخ 24 جمادى الأولى 1437 (04 مارس 2016) بإحداث جائزة المجتمع المدني، على إحداث لجنة لتنظيم الجائزة برئاسة السلطة الحكومية المكلفة بالعلاقات مع المجتمع المدني، مكونة من ممثلين عن السلطة الحكومية المكلفة بالداخلية والسلطة الحكومية المكلفة بالعدل والأمانة العامة للحكومة وثلاث فاعلين جمعويين مشهود لهم بالكفاءة والخبرة يعينهم الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني.

ولهذا الغرض، وقصد اختيار الفاعلين الجمعويين الذين سيتم تعيينهم لعضوية هذه اللجنة تعلن الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني عن فتح باب الترشيح لفائدة الفعاليات الجمعوية لتقديم ترشيحاتها لعضوية هذه اللجنة، وفق الكيفيات والشروط التي يحددها هذا الإعلان.

شروط الترشيح:

يفتح باب الترشيح لفائدة الفاعلين الجمعويين المستوفين للشروط التالية:

  • أن يتوفر على تجربة في العمل الجمعوي لا تقل عن 10 سنوات؛
  • أن تكون له تجربة مهمة في تنظيم والاشراف على تنظيم فعاليات جمعوية نوعية.
  • أن يكون قد تحمل مسؤولية في المكتب المسير لجمعية أو منظمة غير حكومية ؛

ملف الترشيح

  • طلب الترشيح لعضوية لجنة تنظيم جائزة المجتمع المدني موقع من طرف المرشح وذلك وفق النموذج المرفق والذي يمكن تحميله من الموقع الالكتروني للوزارة mcrpsc.gov.ma؛
  • سيرة ذاتية مفصلة للمرشح؛
  • وثيقة تثبت تحمله لمسؤولية (حالية أو سابقة) في أحد المكاتب المسيرة لجمعية أو منظمة غير حكومية؛

يرسل ملف الترشيح إلى الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الحي الإداري الجديد،أكدال، الرباط، ر.س 10000. كما يمكن إيداعه مباشرة بمكتب الضبط بمقر الوزارة المذكورة.

أجل إيداع الترشيحات

يعتبر يوم الاثنين 20 يونيو 2016 على الساعة الثالثة بعد الزوال آخر أجل لإيداع ملفات الترشيح.

Télécharger les pièces jointes

Fichier Description Taille Téléchargements
doc إعلان طلب ترشيحات الفاعلين الجمعويين 120 KB 605
doc مرسوم الجائزة في الجريدة الرسمية 492 KB 875

À propos Responsable de publication