Accueil / Offres d'emploi / إعلان عن فتح الترشيح من أجل انتقاء ملاحظين للانتخابات برسم استحقاقات 2015

إعلان عن فتح الترشيح من أجل انتقاء ملاحظين للانتخابات برسم استحقاقات 2015

يتألف التحالف من شبكة من الجمعيات العاملة في مجال حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة و التي تمثل مختلف جهات المملكة. يعمل التحالف مع شركائه من أجل ضمان تنزيل مضامين الدستور وإعداد و تنفيذ وتتبع السياسات العمومية استنادا لمبادئ الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان، بما فيها اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التي صادق عليها المغرب في عام 2009. تهدف رسالة التحالف إلى تشجيع مبادرات الترافع الرامية لتعزيز احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية للأشخاص ذوي الإعاقة وفقا للمبادئ العالمية لحقوق الإنسان.

في إطار مشروع « لنصوت من أجل مشاركة سياسية فعالة للأشخاص في وضعية إعاقة » الذي ينجزه  ، (NDI) و المعهد الديمقراطي الوطني Handicap International التحالف بشراكة مع منظمة

و الذي يهدف إلى الرفع من المشاركة السياسية للأشخاص في وضعية إعاقة، و توافقا مع أهداف الترافع الذي يقوم به التحالف من أجل تيسير و تفعيل ولوج الأشخاص في وضعية إعاقة  إلى المسار الانتخابي بجميع محطاته، تقوم الجمعية المغربية للمعاقين حركيا بانجاز مبادرة حول « ملاحظة الانتخابات الجماعية برسم استحقاقات 2015 ».

تهدف هذه المبادرة إلى ملاحظة مدى جاهزية مكاتب التصويت لاستقبال المواطنين في وضعية إعاقة ومدى سهولة الولوج و المشاركة في العملية الانتخابية، و ذلك من خلال ملاحظة عينة ممثلة ل 200 مكتب تصويت بجهة الرباط-القنيطرة وتعبئة وتكوين ملاحظين و ملاحظات.

سيتم في المرحلة الأولى انتقاء الملاحظين و الملاحظات، تكوينهم ثم تعيينهم بمكاتب الملاحظة. وستتم بالموازاة مع ذلك إجراءات الحصول على اعتمادات الملاحظة من طرف المجلس الوطني لحقوق الإنسان. يتعين على الملاحظين ملاحظة مكاتب التصويت،ملء استمارات الملاحظة و مد فريق التتبع بالمعلومات اللازمة في الوقت المحدد.

شروط الترشيح

– ألا يكون الشخص مرشحا برسم العملية الانتخابية موضوع الملاحظة؛

– أن يكون مسجلا باللوائح الانتخابية؛

– الاستقلالية و الحياد؛

– أن يكون منتميا أوقاطنا بالمناطق التالية: الرباط، سلا، الصخيرات تمارة، القنيطرة، الخميسات، سيدي قاسم ، سيدي سليمان.

-الانتماء لجمعية عاملة في مجال الإعاقة أو حقوق الإنسان أمر محبذ؛

– توقيع ميثاق الملاحظة.

– نشجع ترشيح الأشخاص في وضعية إعاقة.

التكوين والتعويضات

الاستفادة من تكوين في مجال ملاحظة الانتخابات + سيتقاضى كل ملاحظ تعويضا ماليا يشمل تكاليف التنقل و التواصل خلال أداء المهمة.

            يتعين على الراغبين في المشاركة أن يبعثوا بنسخة لبطاقة التعريف الوطنية + رقم التسجيل باللوائح الانتخابية+ رسالة تحفيزية  قبل 20 يوليوز 2015 على البريد الالكتروني:

[email protected]      et               [email protected]

0537 77 33 50      للاستفسار و طلب المعلومات المرجو الاتصال على:

À propos Responsable de publication