Accueil / du coté associations / إخبار عن تاسيس الإتلاف المدني للتنمية الفعل الجمعوي

إخبار عن تاسيس الإتلاف المدني للتنمية الفعل الجمعوي

أعلنت مجموعة من هيئات وفعاليات المجتمع المدني عن قرار تأسيس إتلاف مدني جديدة بمدينة الرشيدية عاصمة جهة درعة تافيلالت كمركز له و الدي اطلق  عليها إسم “الإتلاف المدني للتنمية الفعل الجمعوي” C.C.D.A.S هدا المولود الجديد الدي تمخض عن مجموعة من اللقاءات التشاورية و الموائد المستديرة و الندواة بمختلف اقاليم المعمور للجنة تحضيرية تشكلت من مجموعة من الجمعيات و الإتحادات و الأقطاب و الشبكات و التي بلغ عددها 50 إطار مدني على  الصعيد الوطني اخدت جمعية الافق المدغرية للتنمية بالرشيدية التنسيق العام للجنة التحضيرية  .

هدا المولود الجديد الي يضم جمعيات  و تعاونيات . و وداديات و اقطاب و إتحادات و شبكات  تمثل المجتمع المدني على الصعيد الوطني  توحدها وحدة  الأهداف الإنمائية المشتركة .

و من بين اهدافه الأساسية :

-المرافعة و المواكبة و التتبع لأهداف الإنمائية للألفية .

 –          – خلق فضاء مشترك وموسع للانشطة

           تسهيل التواصل بين الجمعيات العضو على الصعيد الوطني – .

           متابعة الملفات ذات الإنشغال الجماعي للجمعيات- .

– تتبع ومواكبة وتقييم السياسة العمومية .

– حقوق الإنسان و التنتمية الديمقراطية

— تقوية قدرات الفاعلين الجمعوين و المنتخبين المحليين و الوطنيين بالتسيير الجمعوي وكل ما يهم الحكامة – — الجيدة و الهندسة الإجتماعية .

– إنجاز دراسات المشاريع وتفعيلها   .

………. الإعلام و المرافعة بشأن القضايا التي تهم التنمية –

يعمل االإتلاف الجمعوي على انجاز جميع الأنشطة المرتبطية مباشر أو بشكل غير مباشر ، كليا أو جزئيا برسالته أو ميثاقه التاسيسي و بالشكل الذي يحقق و يسهل و يساعد وينمي نشاطه الاساسي.

مجال تدخل الإتلاف:  

–           على الصعيد الوطني   كفضاء لممارسة الأنشطة و لمدة غير محددة.

وقد اختتم الجمع العام التاسيسي بانتخاب أعضاء مجلس الإتلاف الذي انبثق عنه سكريتارية الإتلاف المدني للتنمية الفعل الجمعوي ،

عن سكريتارية الإتلاف .

المنسق العام السيد حمداوي المهدي رئيس جمعية الافق المدغرية للتنمية بالرشيدية المغرب       ——— الهاتف : 0667080147 —–العنوان الإلكتروني : mohdi2000@gmail.com